KPTA Meets The Minister of Health and The Undersecretary of M.O.H.


This article is written in Arabic, you can always use the translator for such articles…

IMG_5889 - Copy2

إجتمع مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي الكويتية مع وزير الصحة د. محمد الهيفي في مكتبه بحضور وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي وذلك للتباحث حول قضايا وهموم مهنة العلاج الطبيعي و منتسبيها وآلية رفع مستوي الخدمة العلاجية المقدمة داخل المستشفيات.
حيث أبدي وزير الصحة إهتماما واضحا لرفع مستوي العلاج الطبيعي بالكويت خصوصا وأن الكثير من المرضي يتقدمون بطلب للسفر للعلاج بالخارج لتلقي العلاج الطبيعي مستغرباً من ذلك ومتسائلاً عن أسباب عدم رضي المرضى عن مستوي العلاج الطبيعي بالكويت.
وقد أوضح وفد مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي الكويتية والمكوّن من رئيس الجمعية د. أحمد الحربي  و نائب رئيس الجمعية د. علي نهار وأمين السر العام د. حمد المطيري وأمين الصندوق د. حنان الفضلي وعضو مجلس الادارة د. زيد البلوشي العديد من النقاط والامور لمعالي الوزير وللسيد الوكيل ، حيث أوضح الدكتور الحربي للوزير بأن الجمعية قد تقدمت بأكثر من عشر كتب سعياً منها لرفع مستوي المهنة والإختصاصيين ومنها مقترح متكامل لإقرار قانون المهنة والقطاع الخاص والكادر المالي وغيرها لوكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي والذي قام مشكوراً بالتأشير عليها وتحويلها لجهات الإختصاص و تكمن المشكلة اليوم في عدم تعاون مدير إدارة العلاج الطبيعي مع مجلس إدارة الجمعية ورفضه مقابلتهم والتشاور معهم مخالفاً بذلك تأشيرة وكيل وزارة الصحة على الكتب كما وإن تعطيل الكتب المرفوعة ومنها كتاب القطاع الخاص والذي يهم شريحة كبيرة من المتقاعدين من أبناء المهنة بالإضافة إلى أهميته في تقديم خدمة متميزة والقضاء على مزاولي المهنة بدون ترخيص .
كما وأوضح د. علي نهار نائب الرئيس لوزير الصحة بأن الجهة المناطة بها رفع مستوي المهنة والرعاية الصحية العلاجية بالمستشفيات هي وزارة الصحة ممثله بإدارة خدمات العلاج الطبيعي وفي ظل غياب الخطط الإستراتيجية وسياسات العمل والتي من المفروض أن تضعها الإدارة وعدم تطبيق مدير الإدارة للقرار الوزاري رقم (  ) لسنة ٢٠١٠ بخصوص  المجلس التنسيقي لأقسام العلاج الطبيعي والذي لم يجتمع نهائياً منذ صدور قرار تشكيله يجعل من الصعب على مدير الإدارة التعرف على مشاكل الأقسام والإستماع لوجهات نظرهم وأرائهم لرفع مستوي المهنة .
وقدم أمين السر العام د. حمد المطيري لوزير الصحة الكتاب الذي تم تقديمه لمدير الإدارة ولوكيل الوزارة والمرفوع من جمعية العلاج الطبيعي الكويتية والموقع من ٧ رؤساء أقسام يطالبون فيها مدير الإدارة بتفعيل المجلس التنسيقي والتشاور والتباحث مع رؤساء الأقسام وتفعيل دور ومهام المجلس لما فيه صالح البلد والمواطن ولكن لا حياة لمن تنادي ولذلك نرجو من سعادة وزير الصحة الطلب من مدير الإدارة تطبيق القرار الوزاري بخصوص المجلس التنسيقي والتعاون مع جمعية العلاج الطبيعي الكويتية بالإسراع بالرد على الكتب المرفوعه منها عن طريق وكيل وزارة الصحة والعمل لما فيه صالح البلاد والمواطنين.
وفي نهاية اللقاء طلب وزير الصحة من مجلس الإدارة تقديم كتاب رسمي له بأهم النقاط التي ترى جمعية العلاج الطبيعي الكويتية ضرورة توافرها وتطبيقها للإرتقاء بالمهنة واعداً إياهم بالنظر في موضوع عدم تعاون مدير إدارة العلاج الطبيعي د. نبيل الحنيف مع الجمعية خصوصا وأن الهدف المنشود هو الصالح العام وصالح المرضى .

وفي نهاية المقابلة شكر أعضاء مجلس إدارة الجمعية وزير الصحة على سرعة اللقاء بهم وحرصه وتفهمه للمواضيع التي تمت مناقشتها مقدرين له وقته وجهوده المبذولة لرفع مستوي الرعاية الصحية في دولة الكويت العزيزة

رابط الخبر:

جريدة الراي

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=408089&date=19012013

SmallLogo2

Tags: , , ,

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.